العربية | English      

زيارة مجموعة جياد الصناعية

قام وفد رفيع برئاسة مدير الجامعة د. علي محمد حمدان ادم وعضوية د. عبدالله عبدالرحمن وكيل الجامعة و د. الفاضل الكرسني امين الشؤون العلمية ود.طارق عبدالله مدير ادارة الموارد البيشرية وأ. الامين ادريس نائب عميد شؤون الطلاب وأ. محمود احمد مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بزيارة الي مدينة جياد الصناعية بولاية الجزيرة .
وفي بداية الزيارة التقى الوفد مدير مجموعة جياد للصناعات الهندسية د. عبدالله عبدالمعروف ود. عادل عبدالسلام مدير مدينة جياد ود محمد عثمان مدير العلاقات العامة بالمجموعة ومن ثم طاف الوفد على المعرض المصور لوحدات المجموعة وشاهد عرض الفيلم الوثائقي الذي يبين مراحل تطور المجموعة .
ثم تم عقد جلسة مباحثات مشتركة بين الجانبين ، حيث بين السيد مدير الجامعة عن عميق شكره وتقديره لادارة المجموعة للمجهود المبذول من اجل توطين الصناعات الهندسية في البلاد خاصة وانها مؤهلة لذلك بما تملكه من موارد بشرية ومادية ، موضحاً اهمية التعليم التقني واثره الملموس في احداث التنمية الاقتصادية المنشودة وذلك يتحقق عندما يكون التقني على قدر كبير من التاهيل الاكاديمي مبينا جهود الجامعه للارتقاء والنهوض به من خلال درجتي الدبلوم والبكالريوس في التخصصات المختلفة . وابدى رغبة الجامعه في عقد شراكة ذكية مع المجموعة لانها تصب وتحقق اهداف المؤسستين .
مدير المجموعة د. عبدالله عبدالمعروف رحب بالوفد الرفيع معبرا عن سعادته بهذه الزيارة ، وبين ان علاقة المجموعة مع الجامعة وطيدة وذلك من خلال التعاون مع بعض الكليات التقانية التي تبعث طلابها للتدريب ومنها كلية النوبة والمحيريبا ومدني وكوستي وكسلا ، واكد استعدادهم للدخول معها في شراكة ذكية تلبي الطموح والاشواق التي تقود الى تطور المؤسستين وتساهم في احداث التنمية الاقتصادية المنشودة ، وبين ان المجموعة تتكون من عدة مصانع متخصصة في مجال تجميع السيارات باحجمها واشكالها المختلفة والكوابل الكهربائية والاثاثات المدرسية بشقيها الخشبي والحديدي والاثاثات المنزلية والصحية . وشرح ان هناك تخصصات فنية تحتاج اليها المجموعة ولكنها غير موجودة في المؤسسات العلمية مما يضطرنا الى اللجوء الى تدريب العاملين فيها داخليا وخارجيا حتى يكتسبوا المهارة والدقة اللازمين .
ثم تحدث اعضاء الوفد مثمنين دور المجموعة ومساهمتها في الاقتصاد الكلي والتنمية الاقتصادية في السودان مؤكدين ان الشراكة الذكية مع المؤسسات الانتاجية يعود بالفائدة المرجوة في صقل مهارات الطالب وتطبيق ماتعلمه .
وفي ختام الزيارة اتفق الجانبان على صياغة مذكرة تفاهم بين المؤسستين تقود الى توقيع اتفاق شراكة بينهما ، ومن ثم طاف الوفد على عدد من مصانع المجموعة شملت مصنع تجميع السيارات الصغيرة والحافلات والاثاثات المدرسية والمعدات الطبية وشكر اعضاء الوفد ادارة المجموعة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة متمنين لهم مزيدا من النجاحات .

الاحداث

الجامعة توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم الإتحادية

وقعت جامعة السودان التقانية صباح اليوم مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم الإتحادية وذلك

+ المزيد

زيارة مجموعة جياد الصناعية

قام وفد رفيع برئاسة مدير الجامعة د. علي محمد حمدان ادم وعضوية د. عبدالله عبدالرحمن وكيل الجامعة و د. الفاضل الك

+ المزيد

مدير الجامعة يلتقي وزير التربية والتعليم الاتحادي

إستقبل السيد وزير التربية والتعليم الإتحادي بروفيسور / محمد الأمين أحمد التوم بمكتبه بالوزارة د.علي محمد حمدا

+ المزيد